| 0 التعليقات ]


يعمل فنان شاب أميركي على مشروع خاص به يرمي إلى رسم صور شمسية لسكان نيويورك فرداً فرداً.
   
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) أن الفنان جيسون بولان البالغ من العمر 28 عاماً يبدو جدياً في مشروعه الجنوني ولا يخشى  من عدم إيجاد عارضين له وما زال ثمانية ملايين وجه تقريباً.
 
ويترك بولان في كل يوم منزله مع قلمه ودفتر الرسم ثم يقوم بنشر ما ينتجه على موقعه الإلكتروني وهو أنجز خلال ثلاث سنوات 14 ألف رسمة.
 
وقال بولان إني "أعلم بأنني لن أنجح في تحقيق ذلك، لكن فكرة المحاولة تروق لي".
ويقوم الشاب بوضع  نظارات ويرتدي معطفاً رياضياً ويندمج بسهولة في الحشود، في مواقع عدة في محطة قطارات "غراند سنترال" ويرسم انطلاقاً منها مسوداته من دون ملل الأشخاص الذين اختارهم لرسومه ويتحركون كثيرا لكنه تعلم كيفية وضع مسوداته سريعاً مسترقاً النظر بين حين وآخر إلى الورق بين يديه.
 
ويعمل جيسون بولان كرسام كتب وهو كان قد أنتج جميع أعمال متحف "موما" للفنون الحديثة في نيويورك.
 
وما يحتاج إليه جيسون هو ميزة خاصة تطبع الشخص المستهدف فمن المهم أن يكون الرسم حيا مع الحرص على عدم اللجوء إلى تجميله لاحقا ويشدد هنا "أنا بحاجة إلى الأصالة".
 
ويعتم جيسون أيضاً بالسرية فهو لا يطلب أبدا إذنا لرسم أحدهم، كما أنه يحافظ على مسافة معينة بينه وبين هدفه حتى لا يتم اكتشافه لكنه يسجل استثناء  فهو يدعو الأشخاص من خلال موقعه الإلكتروني إلى تحديد مواعيد يمكنكم أن تحددوا زماناً ومكاناً ووصفاً سريعاً عنكم، وهو يحضر لكنهم على الأرجح لن يعلموا أنه فعل.
 
وعلق جيسون على ذلك "أحب التخفي أحضر قبل الموعد المتفق عليه كي أحافظ على عامل المفاجأة لهؤلاء الذين يعاينون مساء مدونتي متسائلين إذا ما كانت تتضمن صورا لهم".
 
ويجوب بولان الشوارع والمطاعم والمتاحف وأرجاء نيويورك وعندما تسنح له الفرصة يرسم مشاهير، على سبيل المثال الممثلتان كاترين دونوف وجوديت غودريش على هامش المعرض الاستعدادي في مكتبة "بام" للأفلام السينمائية... كذلك أندريه أغاسي وجون ماكنرو وإيفان لندل خلال مباراة في ملعب "ماديسون سكوير غاردن".

0 التعليقات

إرسال تعليق